مكافحة القوارض والقضاء عليها

66565881

مكافحة القوارض والقضاء عليها بالكويت شركة مكافحة القوارض والقضاء عليها طرق حديثة لمكافحة القوارض بالكفالة والضمان مع شركة الصقر العالمية لمكافحة الحشرات والقوارض والتخلص منها شكل نهائي.

مكافحة القوارض والقضاء عليها

نبذة عن القوارض

  • القوارض (بالإنجليزية: rodents) وهي حيوانات ثديية تنتمي إلى رُتبة القوارض. وهي أكبر رُتب الثدييات من حيث عدد الأنواع ، حيث تشكل نسبة أكثر من أربعين بالمائة من عدد جميع أنواع الثدييات .

مكافحة القوارض بالكويت

  • لا تقرض هذه الحيوانات لكي تتغذى فقط و لكن عليها أن تفعل ذلك لكي تحفظ تآكل قواطعها الأمامية فهذه الأسنان تنمو باستمرار طوال حياة الحيوان فإذا تغذى حيوان قارض على طعام لين و منع من قرض أي شيء صلب فإن قواطعه الأمامية تنمو حتى لا يتمكن الحيوان من غلق فكيه و قد تخترق سقف الحلق و يموت الحيوان في كلتا الحالتين.

تكاثر القوارض

  •  معظم القوارض ولودة بدرجة كبيرة و عند إمدادها بكميات كبيرة من المحاصيل المزروعة فإنها تتكاثر بسرعة لدرجة أن أي شيء ينمو يؤكل في الحال و تعتبر الفئران و الحيوانات الشبيهة بالفئران و تصبح القوارض و خاصة الفئران خطيرة عند تخزين الطعام ولا سيما الحبوب بكميات كبيرة ، تقوم الجرذان بنقل مرض الطاعون الدملي الذي البراغيث التي تتطفل عليها.
  • و بطبيعة الحال فإن جميع القوارض ليست خطرة فبعضها سائغ للأكل و بعضها يعطى الفراء الجميل و بعضها الآخر يعتبر من الحيوانات الأليفة و هي تمد الحيوانات آكلة اللحوم بالغذاء.

أضرارها على البيئة بشكل عام

تتسبب الجرذان والفئران بعددا من الأمراض ومنها أمراض معضلة وغاية في الصعوبة جدا والخطرة على الإنسان.

الأمراض التي تتسبب بها بيئتنا من القوارض يصل الى مئات أيام مرضية في السنة, هذه الأيام عبارة عن خسارة أيام العمل وأحيانا علاج في المستشفيات التي تكلف مبالغ باهظة في معظم الأحيان.

أمراض عديدة سببها القوارض

عديدة هي الأمراض التي تأتي بشكل وباء وقد تنتشر الكثير من البشر بل على الآلاف أحيانا.

وحتى في وقتنا هذا من الصعب على الطب الحديث رغم كل تطوراته أن يتحدى جزءا من هذه الأمراض وأن يمنع الموت المترتب عليها.

مكافحة القوارض والقضاء عليها

نذكر لكم بعض من الأمراض المشهورة وظواهرها:

الأمراض التالي ذكرها تنتقل بواسطة برغوث الجرذ:

  1. الطاعون.
  2. مرض لابتوسبيروزيس.
  3. مرض لابتوسبيروزيس.
  4. قد تسبب التسمم الغذائي.
  5. حمى عضة الجرذ، وقد تنقل الطاعون (الموت الأسود).

مكافحة القوارض والقضاء عليها

  1. التيفوس.
  2. اليرقان اللولبي (داء ويل).
  3. التوكسوبلاسموز (داء القطط).
  4. الزحار العصوي (الزنطارية).
  5. اللشمانيا.
  6. الديدان الشريطية.
  7. التهاب السحايا اللمفاوي.
  8. بعض الأمراض الفيروسية (الكلب والحمى النزفية).

تسببه جرثومة ” واي بيستيس” التي تخترق الجلد بلسعة البرغوث وعن طريق اللمس.

ووباء الطاعون القاتل في تاريخ البشرية كان يسمى ” الموت الأسود”.

عوارض الأمراض التي تسببها القوارض

عوارض المرض- وجع راس, قشعريرة, حرارة مرتفعة, ضعف القوى وأوجاع في كل الجسم. يستمر المرض أسبوعين على الأكثر ونسبة الموت بسببه منخفضة تصل الى 2%. ينتقل المرض بواسطة براز وبعر برغوث الجرذ التي تخترق جسم الجرذ والإنسان عن طريق خدوش في الجلد أو الحك بعد لسعة البرغوث وعن طريق الجروح المفتوحة.

سبب انتشار القوارض

ينتشر المرض في البلاد في المناطق المدنية حيث تدخل الجرذان الساحات والمباني.

وجرذ الشاطئ معرض للاصابة بالمرض 3 أضعاف من ” الجرذ الموجود” ونسبة مرض الإنسان تكون بالملائمة مع انتشار الجرذان.

مكافحة القوارض والتخلص منها

عوارضه- وجع راس, قشعريرة, ضعف, آلام عضلات, تقيؤ والتهاب جفون. وفي الحالات القاسية قد يتطور إلى التهاب غشاء المخ, اليرقان, توقف عمل الكلى أو نزيف في الجلد.

بدون علاج تصل نسبة الموت الى %20, وعندما تصاب الكلى أو يصاب الإنسان باليرقان تصل نسبة الموت إلى %75. عدد حالات الاصابة في البلاد لا يتعدى بضع عشرات.

مكافحة القوارض والقضاء عليها بسبب هيناتا فيروس

سببه مجموعة فيروسات من عائلة ” بونيا فيريديا”. وينتشر المرض في أوروبا وآسيا بصورة HERS وفي أمريكا بصورة HPS. أما في إسرائيل فلا يعرف هذا المرض لغاية يومنا هذا. والمرض المذكور قاسي جدا يتمثل بحرارة مرتفعة, نزيف, اوجاع عضلات, آلام بطن, تجمع مادة في الرئتين, إصابة في عمل الكلى. نسبة الموت بسببه تتراوح بين %15 الى %45. وينتقل للإنسان بواسطة تنشق افرازات القوارض أو العض.

عض الفئران والجرذان

وهذا ضرر شديد جدا للانسان مثل حالات عض الأنف أو الأصابع عند الأطفال, المسنين والمرضى و التسبب بإعاقة مستديمة وأحيانا تلوث وحرارة مرتفعة.

  1. لدغ الأفاعي:
  2. أضرار إقتصادية:
  3. أضرار للغذاء:

مكافحة القوارض والقضاء عليها

تصل مجموعات القوارض إلى أحجام كبيرة جدا في مخازن ومجمعات المواد الغذائية الضخمة والمتواجدة بكثرة. يستطيع الجرذ أن يأكل 30 غم بذور في الليلة وأن يدمر أضعاف أضعاف بسبب إفرازات وتلويثه. والتقديرات تفيد أن %20 من كميات المواد الغذائية والمؤن في العالم تباد وتضيع نتيجة لأضرار الجرذان.

إفرازات القوارض

أجزاء جسم القوارض وإفرازاتها في أنواع المخبوزات والمواد الغذائية تسبب التلوث والأمراض. وهنالك العديد من مصانع الأغذية ومسوقي المواد الغذائية التي تبيد جميع مخزوناتها وتغلق أبوابها من قبل السلطات المسؤولة عندما يكتشف بها تلويث كهذا.

مكافحة القوارض والقضاء عليها

تقوم الجرذان بإصابة افتراس حيوانات ضعيفة مثل- الطيور وجراء الثدييات وما شابه. أحيانا يستطيع جرذ واحد وفي ليلة واحدة أن يقضي على مجموعات كاملة من مئات الفراخ في القن. والجرذان أيضا تجرح ظلف البقرة وخف الخروف. وفي القرن تأكل البيض وقد تقوم بعضّ وقرض ظهور الدجاج الأم وفراخ الأوز. كذلك تنقل الجرذان أمراض قاسية للحيوانات والطيور مما يؤدي الى القضاء على مجموعات كاملة من الطيور وقطعان البقر أو الخرفان.

أضرار في الممتلكات

تقوم الجرذان بقرض وتخريب أغراض ومعدات ثمينة في المباني خلال بحثها عن الطعام. مثلا – قرض غلاف البلاستيك عن كوابل الكهرباء مما يؤدي الى شل عمل أجهزة كهرباء ورقابة في مخازن تغذية أو مصانع وشركات التي تنجم عن انقطاع كهربائي في الكوابل. هذا وتسبب خطرا كبيرا على حياة الإنسان عندما يكون التعطيل في كوابل مراقبة في السفن والطائرات. وكذلك هو الحال في الأجهزة المحوسبة وخطط الأتصال التي من الممكن انقطاع عملها بسبب الفئران والجرذان مما قد يؤدي الى تعطيل عمل أجهزة اقتصادية كاملة.

أضرار القوارض بالنباتات

أضف الى ذلك الأضرار الجمة الناتجة عن قضم قشور الجذور والفروع في الحقول الزراعية المختلفة, فمثلا- الجرذ البيتي يأكل ثمار الصبار واللوز بأنواعه و الأفوكادو وغيرها. وقد تسبب القوارض خرابا في مجمعات المياه المفتوحة والمواسير بسبب الحفر في جدرانها. وهي لا ترتدع من وجود الإنسان ويمكنها بسهولة احداث الخراب في الممتلكات البيتية مثل- الثياب, أجهزة كهربائية, طلاء الجدران, المؤن الغذائية, مواسير بلاستيك, سجاد وما إلى ذلك.

شركة مكافحة القوارض والقضاء عليها

تعد شركات مكافحة القوارض بالكويت من أفضل شركات مكافحة القوارض في منطقتنا و أفضل شركات مكافحة الحشرات بالكويت هي شركة الصقر العالمية.

ازعاج وتعطيل

مرور الجرذان والفئران في الساحات, مداخل المباني, أماكن تجميع القمامة ودخولها للبيوت من فتحات مختلفة أو من جهاز المجاري يسبب الخوف, القلق والهلع. وقد أدّى هذا الأمر مرارا الى تعطيل عمل مكاتب ومؤسسات مختلفة بسبب خوف وخروج العمال والموظفين من العمل الى حين القضاء عليها واخراجها.

مكافحة القوارض والقضاء عليها

مكافحة القوارض والقضاء عليها ولكن لا بد من تذكيركم ببعض فوائد القوارض فهناك فائدة للقوارض وهي كونها مفيدة للتجارب العلمية.

فقد طور العلماء والباحثون أنواع جرذان وفئران مختلفة لتجارب صحية, طبية وبيئية مثل تطوير أدوية جديدة, أبحاث سلوكية, أبحاث نفسية في أوضاع مختلفة, فحص نسبة التسمم في مواد مختلفة وما الى ذلك.

مع تحيات شركة مكافحة حشرات بالكويت

معلومات إضافية
دولة المعلن الكويت
تاريخ إنشاء الاعلان: 12/26/17 12:01 صباحًا
المدينة الكويت
Company web Code : KW0034966952228457
: Number +965- 66565881 State of Kuwait
تمت المراجعة بواسطة محمد الزريقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *